الأحد، 1 مايو 2011
الادارة الذكية وتحقيق الاهداف.
يشير مصطلح الإدارة الذكية للأعمال إلى التطبيقات والتكنولوجيات التي تستخدم لجمع البيانات والمعلومات عن عمليات الشركة وتوفير سبل الوصول إليها وتحليلها. ويجب عدم الخلط بين الإدارة الذكية للأعمال والذكاء التنافسي، إذ يعد كل منهما مفهوما إداريا مختلفا عن الآخر.
الباحث والكاتب /
أحمد السيد كردى
في
الأحد, مايو 01, 2011
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركةالمشاركة على Xالمشاركة في Facebookالمشاركة على Pinterest
التسميات:
الإدارة الذكية,
الإدارة بالأهداف,
المهارات الإدارية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
أهم المشاركات
-
مقدمة حيث تعتبر اليابان حالة عملية مفيدة فى مجال تنمية الموارد البشرية ليس فقط لنموها الاقتصادي السريع والمثير للإعجاب ولكن أيضا للطريق...
-
التنفيذ الإستراتيجي و إدارة الموارد البشرية في البنوك العربية إن هذا المقال، والذي يتناول أسس إستئصال مخاطر العمليات في سياق إستراتيج...
-
مدخل دراسة السلوك التنظيمى. - مفهوم السلوك التنظيمى. - أهمية السلوك التنظيمي. - أهداف السلوك التنظيمي. - عناصر السلوك التنظيمي. - المبادئ ا...
-
نشـــأة فكــرة الرقابة : لقد ظهرت أهمية الرقابة منذ كبر حجم المشروعات بظهور مبدأ تقسيم العمل والتخصص والشركات المساهمة وما نتج عن ذلك من ...
-
العوامل المؤثرة على أنظمة الحوافز: نظام وضع الحوافز في أي دائرة من الدوائر يتأثر بعدد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل وأثنا...
-
التصنيع فى الفضاء الخارجى . منذ سنوات عديدة تنبأت وكالة الفضاء الأمريكية بأنه فى يوم ما سيتم تصنيع بعض المنتجات فى الفضاء الخارجى , ...
-
الإدارة القيادية الشاملة بقلم: عبدالله العقيل أهمية الوقت في الإدارة الشاملة.. يقول الرسول صلى الله عليه ...
-
من المهم بداية التأكيد على أن عملية إعادة الهيكلة الإدارية في مفهومها وأبعادها – كما سيتم إيضاحه لاحقاً – ليست هدفاً في حد ذاتها ولكنها وسي...
-
حاجة المنظمات الإدارية للإبداع من خلال الحوافز المداخل المختلفة لدراسة الإبداع: هنالك ثلاثة مداخل للتعرف على ظاهرة ...
-
العمل التطوعي وأثره في التنمية الشاملة أحمد مخيمر تسعى المجتمعات المتقدِّمةُ لإحداث تنميةٍ شاملة تتضمَّنُ تلبيةَ الحاجات الأ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق