الأحد، 1 مايو 2011
الادارة الذكية وتحقيق الاهداف.
يشير مصطلح الإدارة الذكية للأعمال إلى التطبيقات والتكنولوجيات التي تستخدم لجمع البيانات والمعلومات عن عمليات الشركة وتوفير سبل الوصول إليها وتحليلها. ويجب عدم الخلط بين الإدارة الذكية للأعمال والذكاء التنافسي، إذ يعد كل منهما مفهوما إداريا مختلفا عن الآخر.
الباحث والكاتب /
أحمد السيد كردى
في
الأحد, مايو 01, 2011
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركةالمشاركة على Xالمشاركة في Facebookالمشاركة على Pinterest
التسميات:
الإدارة الذكية,
الإدارة بالأهداف,
المهارات الإدارية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
أهم المشاركات
-
العوامل المؤثرة في الوضع التنظيمي لأدارة الموارد البشرية وأشكال تنظيم إدارة الموارد البشرية تحتل إدارة الموارد البشرية في المنظمات أ...
-
العمل التطوعي وأثره في التنمية الشاملة أحمد مخيمر تسعى المجتمعات المتقدِّمةُ لإحداث تنميةٍ شاملة تتضمَّنُ تلبيةَ الحاجات الأ...
-
الإدارة المـالية Financial Management A&K الفصـل الأول: تطور وظيفة الإدارة المالية. مفهـوم الإدارة المـالية...
-
ستواجه الإدارة والمديرين تحديات كثيرة في المستقبل، وتفرض هذه التحديات آثارها على وظائف الإدارة وقدرات ومهارات المديرين, ويمكن القول بأ...
-
نظام الحوافز الفعال . الحوافز المشجعة للأداء المتميز تحقيق حاجات في الكيان البشري عميقة وتشعره بأنه إنسان ل...
-
الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! الخريطة الذهنية أقرب في شكلها إلى الخلية العصبية الخريطة الذهنية هي أداة تساع...
-
ما زال التفكير الاستراتيجي مثار جدل علماء وباحثي علم الادارة الاستراتيجية ، ومرد ذلك الحداثة النسبية في دراسة ابعاده على ال...
-
القبعات الست للتفكير. طريقة القبعات الست هي: تقسيم التفكير إلي ستة أنماط واعتبار كل نمط كقبعة يلبسها الإنس...
-
تجهيزات ما قبل التدريب تقدير الإحتياجات التدريبية. إعداد المقترح التدريبي. إعداد خطة التدريب. دراسة موارد التدريب ا...
-
أساليب القيادة الإدارية في تنمية الموارد البشرية القيادة الادارية هي القدرة على التأثير في الآخرين وتوجيه سلوكهم لتح...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق