الأحد، 1 مايو 2011
الادارة الذكية وتحقيق الاهداف.
يشير مصطلح الإدارة الذكية للأعمال إلى التطبيقات والتكنولوجيات التي تستخدم لجمع البيانات والمعلومات عن عمليات الشركة وتوفير سبل الوصول إليها وتحليلها. ويجب عدم الخلط بين الإدارة الذكية للأعمال والذكاء التنافسي، إذ يعد كل منهما مفهوما إداريا مختلفا عن الآخر.
الباحث والكاتب /
أحمد السيد كردى
في
الأحد, مايو 01, 2011
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركةالمشاركة في Twitterالمشاركة في Facebookالمشاركة على Pinterest
التسميات:
الإدارة الذكية,
الإدارة بالأهداف,
المهارات الإدارية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
أهم المشاركات
-
العوامل المؤثرة في الوضع التنظيمي لأدارة الموارد البشرية وأشكال تنظيم إدارة الموارد البشرية تحتل إدارة الموارد البشرية في المنظمات أ...
-
المسؤولية الاجتماعية للشركات يمر مصطلح المسؤولية الاجتماعية للشركات Corporate Social Responsibility CSR بحالة من التيه بين مصطلح...
-
مدخل دراسة السلوك التنظيمى. - مفهوم السلوك التنظيمى. - أهمية السلوك التنظيمي. - أهداف السلوك التنظيمي. - عناصر السلوك التنظيمي. - المبادئ ا...
-
خطـوات بناء الهيكل التنظيمي: لتحديد كيفية القيام بعملية بناء الهيكل التنظيمي لا بد من القيام بالخطوات التالية : .الخطوة الأو...
-
إعداد / أحمد السيد كردي .. التنظيم: هو وسيلة الإدارة لتقسيم العمل ومكاملة وتنسيق جهود الأفراد والوحدات التنظيمية فى سعي...
-
أسلوب الخارطة العملية في التدريب. تتنوع الطرائق و التقنيات التدريبية في مجالات استخدامها و توظيفها في مواقف تدريبية وتعليمية مختلفة، وذل...
-
مفهوم المنظمة المتعلمة التعلم التنظيمي يعني تحسين الأنشطة من خلال المعرفة والفهم الأفضل. لكن هذا التعلم يتم بصورة يسيرة ومح...
-
علاج المشكلات الزوجية من الهدي النبوي إعداد: د. أحمد السيد كردي خبير تنمية بشرية وتطوير إداري ماجستير إدارة أعمال 2012 م...
-
التركيز على الذكاء التنافسي العالمي فى عالم الاعمال المعقد والمتغير بصفة دائمة فان الذكاء التنافسى والالمام بالمنافسين وخطط...
-
وضعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مبادئ حوكمة الشركات بهدف تحسين الكفاءة الاقتصادية والنمو الاقتصادي لدول المنظمة، وتتضمن حوكمة الشركا...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق